حنون وما اخون عضو مآسي
عدد الرسائل : 116 الموقـــع ؟؟ : المملكه العربيه السعوديه العمـــل ؟؟ : ؟؟!!؟؟!!؟؟!! المزاج : نص ونص !!!! تاريخ التسجيل : 26/09/2008
| موضوع: دروس في المقاومات الأربعاء أكتوبر 01, 2008 4:50 am | |
| دروس في المقاومات
--------------------------------------------------------------------------------
السلااااااااااااااام عليكم شباب
أي سباق أو أي تحدي سوى عند الأشارة أو الدرج The Drug السيطرة على خط البدأ ( القومة ) لها ثأثير كبير على تغلبك بالتحدي صح ؟
هذي بس بعض الأساسيات ألي أن شأالله تساعدك بأخذ زمام المبادرة عند خط البد أ
أولا : السيارة : : -Air Filter & Ignition : أكيد الأير فلتر نوعيته وقياس قطره يسمح لمرور كمية كبيرة من الهواء ( الضغط ) في أول لحظة ماتبدأ ! والأجنشن أو الأستارتر كلما كانت نوعيته أفضل كان دفعه لقوة كهربائية أكبر للمحرك ( مثل الشخص ألي ينصعق مفاجأة بالكهرباء مثلا ). انصح بفلتر K&N بس أذا كنت تبي قوة Muscle Car أشتر فلتر بافورمنس من Year One , والأجنشن مافي أحسن من MSD لأي سيارة أمريكية .
- تروس الجير ( التبديلة الأولى والثانية ) : أي خدش لو بسيط في ترس الجير الأول يأخرك من الأنطلاق ولو بأجزاء من الثواني ! كثرة الخدوش تبطئ من وقتك كثر وأكثر ! نوعية المعدن المصنوع به الترس ثؤثر ولذلك يجب عليك شراء النوعية الأفضل بفحص المعدن المصنوع به الترس , أذا لاتستطيع شراء التروس الجير كلها , فقط أشتر الترس الذي يتحكم بالتبديلات الأولى والثانية مثل واحد من الشباب مع الكماروا . Ford Racing , Year One , HKS يعد من أفضل التروس .
- الأطارات : الأطارات الخلفية لها التأثير أكبر من الأطارات الأمامية لذلك كبر عرض الأطارات الخلفية تساعد على تثبيت السيارة عند البدأ وخاصة سيارات المسل وسيارات الدرج . الأطارات الأمامية تكون أضعف بنسبة معينة حسب السيارة والأطار الخلفي الذي تريد أن تركبه . بالنسبة لي الأطار الخلفي أكبر بقليل من الأمامي بشكل لا يلاحظ ولكن أعرض من الأمامي . ( الرنجات الكبيرة لاتساعد أبدا بالأنطلاق بل لها تأثير سلبي ). هناك العديد ن الأطارات الجيدة بالنسبة لي ولأصدقائي نستخدم GoodYear .
ثانيا : السائق :
- النظر : النظر ألى الخصم , النظر لعداد السرعة , النظر ألى الجير كل ذلك سيشتت أفكارك , فقط ركز بالأمام لذلك من يعطي أشارة البداية يجب أن يكون بالأمام أما عند الأشارة يجب أن تكون عندك غريزة قبل بدأ الضوء الأخضر .
- الثقة : كن واثقا من سيارتك ومن نفسك , أذا لم تكن هناك أي ثقة سوف تتردد قبل البدء أو عند البدأ ( أول دراج في حلبة البحرين معظم الخاسرين ترددو بالأنطلاق مع أن سياراتهم كانت قوية !). - تبديل الجير : بعض الشباب يضع الجير بالأول وقدم على البترزل والأخر على الكلج ! أو يتم وضع الجير بالخالي ! يجب أن تكون بين مابين ! أي عند البدا فقط دفعة بسيطة للجير ! واليد بعد التبديلة الأولى على المقود وبعد بدل للثاني , السيارات ذات الأنطلاقة القوية قد تفقد سيطرتها عندما تبدل وتكون اليد على الجير للتبديلة الثانية , يجب التحكم بكلتا اليدين على المقود بعد التبديلة الأولى وخاصة المسا كارز .
- فحص السيارة :أذا كان لديك الوقت أن تفحص السيارة قبل السباق أو التحدي قد يعطيك فرصة للنجاح , التأكد من الأطارات ( كمية ضغط الهواء بالأطارات لها تأثير ) , التأكد من الكزوز سيستم ليس به ثقوب تسمح بخروج الضغط , أنبوب الفلتر مثبت ولايخرج منه أي هواء .
| |
|
مدرعم مشرف قسم البرامج والكمبيوتر
عدد الرسائل : 966 الموقـــع ؟؟ : في كل مكاااان العمـــل ؟؟ : دورااااااااان المزاج : وناااااسه تاريخ التسجيل : 27/09/2008
| موضوع: رد: دروس في المقاومات الأحد أكتوبر 05, 2008 6:25 pm | |
| مشكور على الموضوع يسلمووووو | |
|
حنون وما اخون عضو مآسي
عدد الرسائل : 116 الموقـــع ؟؟ : المملكه العربيه السعوديه العمـــل ؟؟ : ؟؟!!؟؟!!؟؟!! المزاج : نص ونص !!!! تاريخ التسجيل : 26/09/2008
| موضوع: رد: دروس في المقاومات الإثنين أكتوبر 06, 2008 12:40 pm | |
| | |
|